الاثنين، 22 فبراير 2016
الجمعة، 19 فبراير 2016
****من اجلك **** بقلم ***** اميره الزمان
****من اجلك ****
اصارع من اجلك كل ذكرياتي ...واقتلع حبك من محض فؤادي ...يامن عشقت' كل انفاسي ...وشربت الهوى من عبير كاسي ...كيف لك اليوم ان تتنكر لاشواقي ...حبست الفؤاد بين اضلعي ...واوصدت كفوفي على مسمعي ...لم اعد اعير للهوى اهتمامي ...فلقد اصبحت للعشق كارهي ...قد شفيت من سحر حبك ...وبعثرت بكلماتك على ابحري ...هي عيني بك تبكي ..والقلب منك يدمي ..وانا ببعدك عني ...ارقص ...ارقص ..رقصه الشاة اذا ذبحي ...بقلمي
رباعيات الشاعر فوزي السيد
رباعيات الشاعر فوزي السيد
====================================
اصلين كبار...حبك لبلدك والحمار ....التانيه علشان شغلتك او لقمتك....والاولي مافيهاش اختيار
........................................................
آهين ياسوريا ومحنتك ....العند ضيع دولتك......قاللي التاريخ ...كانت عطيمه ف سحرها لو عشتها ..هانت علي ولادها .....لو اقدر امسح دمعتك..!
................................................................
انا مش غبي
ولا نيش نبي
انا مذهبي
دايما اصلي ع النبي.وعجبي...رباعيات فوزي السيد..
..............................................................................................
دورت بين الموجودين علي شيخ فطين
يشرح لي مين الدعشانين
قا م والتفت بكلام رزين
اوباش اوباما واسرائيل اتمحكوا ف المسلمين..وعجبي..رباعيات فوزي السيد
....................................................................
ممكن تقول عني اتهبل
او ف الطراوه بيشتغل
انا فيلسوف لو تفهمه
ح تداري وشك م الخجل..وعجبي..رباعيات فوزي السيد...
........................................................................................................
فيه ساعه باعشق للركب...وساعه يمنعني الادب ....قلبي كده من نشأته.....
عايش غرام من غير سبب..وعجبي.رباعيات فوزي السيد
................................................................
حبك غريب عشقك عجيب ...وانا قلبي جاهز للطبيب ...لوكان مرض ...انا باعشقك ...حتي النحيب ...وعجبي... رباعيات فوزي السيد
...........................................................................................
الصبر عال ..بس العيال يلزمها اكل ومدرسه واتنين ريال ...وصبرت بس المسأله زادت يا خال
......اديني عقلك لو قالولك روح شمال..وعجبي......رباعيات فوزي السيد
..........................................................................................
يابلادي سيبك م الكلام ..فوقي للناس اللئام ...العربجي لما الحصان بيغلبه ...ف التو ...بيشد اللجام...وعجبي ...رباعيات الشاعر فوزي السيد
(وكُـنـتُ إذْ لَاحَ الـمَـسَـاءُ..!!) ******************* الشاعر:أحمد عفيفى ************
(وكُـنـتُ إذْ لَاحَ الـمَـسَـاءُ..!!)*******************الشاعر:أحمد عفيفى************وأكادُ من فـرطِ الحنيـن..ألُومُهاوكأنها تَدري بـيَـا..وتشُوفُلوْ قلتُ أنَّ جمالها فَاقَ الجَمَالوَوَجهُهَا بَـدرٌ بهىُّ شَفيفُفقد أكونُ بخستُها..فهي كَفِردَوْسٍ..بِـهِ الفُـتُـونُ:صُـنـوفُ...وكنتُ إذْ لاحَ المساءُ ولمْ تجئْيَرفُّ قلبي:كأنَّ فِيه وَجيفُفأظلُّ أهْـمي في الـدُّروبِ..ولاأرْنُو لشئِ.كمَنْ بهِ تخْريفُحتى إذا هَـلَّـتْ , وفاحَ بهَـاؤهايَفتَرُّ قلبي الوَالِهُ الملهُوفُ...قابلتُهَـا..وأبَحْتُ مَا فِي صَبوتيوبِقلبي جَيَشَانٌ شغُـوفُفتنهَّـدَت حينـَاً وقالت:يالقلبيمن غَرَامٍ فيهِ إبهَارٌ مُخيفُيكفي بِأنَّـكَ شاعـرٌ فيهِ الوقَـارُوفيهِ البَوحُ..أخَّاذٌ , عَطُوفُ!!*******************
اذمت فلاتبكواعلى قبرى ******بقلم *******جمعه عمارالشريف عمارالشريف
اذمت فلاتبكواعلى قبرىفهذاحتماهو اجلى؟فلن يبقى من قوتى ولاطعامى ولاشئ من عمرى؟بل ابكوا على ذنبى على معصيتى على وزرى؟بل ابكواعلى مامرمن عمرى وانااصرعلى جهلى؟اناالذى علمت الحق وتجاهلت فكيف كنت لاادرى؟اناالذى تركت النفس تمتطينى فياشروسوء نفسى؟اين الاأن هوصبايااين الاأن هوامسى؟اناالاان طريح القبروارى الدود ياكلنى؟ومن جمعت لهم الارث لن اجدمن سيشكرنى؟بل بكوافى حينهاوطرحوافى القبرجسدى؟وتركونى لملائكه تحاسبنى وتسئلنى اناوحدى؟
حبك وابياتي ... . بقلم عبدالهادي أبو مغنم ..
حبك وابياتي ... بقلم عبدالهادي ابو مغنم .. لقد هرم .. حبك .. في . ابياتي .. وطغت .. عليه . حروف .. حزن .. وانين .. مأساتي .. وغرقت دفاتري من سيل دمعاتي .... واصبح قلمي .. عاجز .. لا يرغب ..ضعفي .. وهاناتي ... لقد مل هجرك . . وانسياقتي .. وكرها .. أن اذكر اسمك .. وسقم .. من كثرة .. مناجاتي وأصبح الإحساس .. غير راضي .. وكأنها .. يعرف .. علاتي .. واستفاق .. القلب .. وتضامن .. مع .. غاياتي ... . فما عد .. عشقك يرسم . حروفي .. ولوحاتي .. بقلم عبدالهادي أبو مغنم ..
********متكبره انتى******* بقلمى //احمد عامر
********متكبره انتى*******أنتى أمراة تتراقص على حبال الحيليا انثى فى سراديب الفكر بالحب تغتسلالقيتنى فى الجب باللوم دون عدلوالفكر سارحا بملكوت الله منشغلف حبك وتسلطك ضربو به العشاق المثلمتكبرة انتى بحبى والدمع على الخد منهملتائه انا فى دروب العشق وفى هواكى مختلﻻ افرق بين مذهب العقل والمنطق والجهلفحبك نارا والبعد فى هواكى غير محتملالشوق لهيب يكوى كل العشاق كأنه شاعر غزلوالهجر بحر أسبح فيه والوجد مشتعليا نسمة هواء تمنيت للحظات ان تشبعنى قوبلما اشبعتينى غير سهر الليالى والشوق صارخاملل فى مللبقلمى //احمد عامر
(.قصيدة/شجون الليل تأويني.) (بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح) ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
(.قصيدة/شجون الليل تأويني.)
(بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح)؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛عزيزي الحب...
أكتب إليك .وسطري تسكنه أنهار من الدموع
هناك أنين بصدري له صوت مخنوق ومسموع
مازال قلبي يعاني من عذاب طول الهجر ...وأثار عدم الرجوع
أشعر الأن وأنا اُحدثك في قلبي بخفقان ....تهتز منه الضلوع
كأنني خلقت من كبد الحزن ..ولا أملك شيئ سوي الخضوع
أسير في تلك الحياة كأنني شبح يترنح علي أضواء الشموع
والله أنني اعاني من ظلام الليل
...تصاحبني ألام قلبي المفجوع
.والليالي تحرسني بذاك العذاب
..والحلم تخلي عني لغير رجوع
نعم أكتب إليك..
ولم أدري ...سوي أنني موجوع
وأنني مضيت في طريق الدموع
الليل يعاقبُنيالنوم يجافينيوالسُهد يحرقنيوالدمع يكوينيوما من شيئ أمسي هنا .غير تلك الجراح تأويني
والأيام باتت حاجز منيع السد ..يجتاح كل شرياني
والأهات بين وريدي تشتعل بالنبض ..كي تعاديني
ومن غيرك أيها الزمان الذي هتك مواطن تسكيني
فما عاد بعد اليوم في الحب ..أي شيئ يُشجيني
حتي أوهام العشق عادت من جديد كي تحاكيني
أمسيت منبوذ الهوي والجراح تكفيني
وما عادي للعشق بقلبي .ديار تأويني
..أمسيت شريد الليل
...بدون غطاء يحميني
كتبت إليك عزيز الحب
كي تنصحني
..أم ستُرثني
الموت يبتسم لي في حنايا الليل ويغويني
أخشي أن أجاوبه الأن
فتمنو بالزهر بساتيني
ماعاد عقلي يسكنه الفكر ....كي يداويني
وانتظر الأن قرارك
......كي تعافيني
أتقدم أم أهرببربك ...أفتنيشروقوغروب...لقاء.ووداع.وضياءوظلامهذيان يحتويني
.....أيتها الليالي
....بربكِ ضميني
أحتاج لتسكيني
جميلة الجميلات هي ****** بقلمي الأديب رسمي خير
جميلة الجميلات هي ===============سبحان من أبدع في خلقهاهي بديعة مكتملة الأوصاف يا لجمالهاكغصن البان في رشاقتها تخطو كأنها غزالة في مرحابها رموشها كحد السيف دم قطراتها تلون به جسدا يشع منه نورها وفي الليلة الظلماء نار ونور شرارها على من سولت له نفسه وقيد حبيبها تناجي قمر السماء في جوف الليل يا لدموعها تهب العواصف والرياح تسمع هاتفا يقول لها من خلف الغمام أنا من خلقها وسيبقى بهائها مادام هناك مواكب شهداء على أرضها روحهم تسمو في جنة الرضوان لهم أعددتها .................بقلمي الأديب رسمي خير
يبدو لي **** بقلم الشاعر *****/ حسام....
يبدو لي ـــــــــــــــــــــــــــــفي الليل الصامت .. اجثو كالتمثال ..صياد قبور .يبدو لي سر خلودي ..قوسين لقاب مكسور .اصبو مومياء الفرعون ..احاور اضرحة الأغريق ..الجحب اله ..لا يمكن حبس الأرباب ..بين الحيطان ,اثيكا.. اوديس ..في اروقة الليل ..ابني عشا متطرف ..اتحدس ارواح الجان .اتلو آيا من قرءان .الليل احايين خشوع .اشرب شايا مر ..اتلمظ ..اكتب شعر .************************
يهمي الصبح ..الخذلاناصير دميما .اسمح للجاموس يمر .خطاي على الطرقات ..عيون تدور .وجهي مبعوج يتكرر ..آلاف الخطوات .اعد جرارا ..افرغها من عبء الجوع .اما بعد ..غزو الروم .. التاتار ..سحر ينفث وسط الهند ..هاروت يستلضى الثلج ..يستطفئ بالزيت النار . في كاليسو الموت يشح .. يأكل من اثمار اللوتس ..آكلها ينسي الأوطان ..اوديس وجه مفزوع .ينمو الليل ..يخضل الحلم ..يلتئم القابالملئان ليس ليس يجوع .ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ/ حسام...
كلماات افااقتني من غفووه كنت فيهاا ***** بقلم الفنان ***** صالح الجندى
كلماات افااقتني من غفووه كنت فيهاا فقمت بهذاا الصبااح اكتبهاا اليكي حبيبتي هكذاا اناا اقوولهاا للعاالم اجمع باني احبك ساانسى شراائع الارض واعتنق شريعة قلبك نعم لاني احبك اصلي فرضي اليومي خمس مراات وازيدك واحدة لاجلك صلاة سهو سقطت قصداا لاني احبك لا يهمني ان يرمووني في الناار مثل ابراهيم ماا داامت الناار في قلبي لا يطفأهاا سوى حضوورك اجل لاني احبك اصبح فرعون واجمع لك كل السحرة من المداائن كي تأأتي بمعجزتك وتقهري سحرتي بحية تلدغني نعم كل هذاا لاني احبك سااذبح هدهد سليماان كلماا أتااني بخير عنك فلا احب احداا ان يستغيبك في غياايك عني لاني احبك اشتهي ان اصبح يوسف كي يرمووني اخووتي في البئر واناا اعلم مسبقاا من حسن عشقي ان البئر ليس فيه سوااكي لاني احبك اتووه في صحرااء حبك اربعين سنة مثل قوم موسى ولا اطلب من ربي سوى اربع حروف منك ا ..ح.. ب.. ك نعم احبك سااجعلك مثل الحجر الاسود في الكعبة المشرفة يتناازع القوم على من يحملك وحتي اتقدم مسرعاا وأتيكي لكي احملك بقلبي نعم احبك سأأنسى شراائع الارض واديانهاا واعتنق حبك شريعة واشهد الخلق اني ادمنت حبك............... ..........................
تحيــــــــــــــــــــــــــــــاتى واحتراماتــــــــــــــــى لحضـــــــــــــــراتكم ) Abdallah ------------------------- (452)-------------------- Ahegaze ((( داريت دمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوعى على قلبى ))) ////////////////////////////////////////////////
حيــــــــــــــــــــــــــــــاتى واحتراماتــــــــــــــــى لحضـــــــــــــــراتكم )
Abdallah ------------------------- (452)-------------------- Ahegaze
((( داريت دمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوعى على قلبى )))
///////////////////////////////////////////////////
داريت دمــــــــــــــوعى على قلبى -----اخاف يســـــــــــــــــــأل بتبكى ليهمع إنه عـــــــــــــــــــــــــارف ألمى -----وإللى بكّانى ســـــــــــــــــاكن فيهسألنى القلب عنْ حــــــــــــــــالى -----وحالى ماغيـــــــــــــــــره يدرى بيهحكيت له حكاية على بالــــــــــــى -----وقلت اختبره هيقـــــــــــــــــول إيهرد القلب على حالـــــــــــــــــــــى -----وبكّانى بِحُكمــــــــــــــــــــــه عليهاتارى القلب مــــــــــــــــــــــــدّارى -----ومسْتنى أنااشمّــــــــــــــــت فيهيا دوب بحكيله على حالـــــــــــــى -----لقيت حُكمـــــــــــــه بيقضى عليهبقيت ابكى على حالـــــــــــــــــى -----وكان نفسى انا اداديــــــــــــــــــهسألنى القلب من تانـــــــــــــــــى -----داويتلك جــــــــــــــــــرح محتار فيهراجعت القلـــــــــــــــــب وانا دارى -----حبيب القلب ســــــــــــــــاكن فيهلقيت فى القلب صوت عالـــــــــى -----بيندهلى عشان اداويــــــــــــــــــهبكيت من تانى على حالــــــــــــى -----وتبت خلاص ما عُدت اشــــــــــكيه,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,تحيــــــــاتى // الشاعر // ( عبدالله الحجـــــازى )(452)
صبااحي هوو اشتيااقي الك **** بقلم الفنان *****صالح الجندى
صبااحي هوو اشتيااقي الك فاانتي غاالية القلب ليس سووااكي حبيبتي اشرااقتك لي بكل صبااح افتح بهاا شهية الحيااة فصبااحك مسك وعنبر وبااقة ورد منثورة باشـتيااقي الك واناا ماازلت داائم بعهدي الذي تعاهدناا باانه سووف يدووم الى الابد لارتووي من مناابع حبك فلا سوواكي ولا احد يسكن قلبي غيرك فاناا احببتك كثيراا حبيبتي .............
الخميس، 18 فبراير 2016
(( تحيــــــــــــــــــــــــــــــاتى واحتراماتــــــــــــــــى لحضـــــــــــــــراتكم ) Abdallah ------------------------- (521)-------------------- Ahegaze ((( إللى باقى من عمرنا هى الليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالّى ))) تحياتى // الشــــــــــاعر // ( عبدالله الحجــــــــــــازى)
(( تحيــــــــــــــــــــــــــــــاتى واحتراماتــــــــــــــــى لحضـــــــــــــــراتكم )
Abdallah ------------------------- (521)-------------------- Ahegaze
((( إللى باقى من عمرنا هى الليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالّى )))
///////////////////////////////////////////////////
إللى باقى من عمرنا هى الليـــــــــــــالّى -----وإللى راح كان النهار ومعــــــــــــاه شبابّىكنت حاسّـــــــــــه من زمان والقلب دارّى -----كنت خايفّة اســـــــــــــــــأله يبكى بدالّىلمّا شوفته بيحكى ماضى كان فى بالّـــى -----قلبى قاللى احكيله قبلك إيه جـــــــــرالّىلمّا يعرف قصتك وإنتَ إللى شـــــــــــــارّى -----لو فى قلبه محبتك تفــــــــــــــــــرح ليالّىوقولّه ماضى القلب قبلك كان عصــــــامّى -----ما عمـــــره قال أنا ابن باشا ولا كان أنانىولا كان له ماضى زى ماضى إللى ببـــالّى -----وكان مُناه اعيش معــــــــاه فى قصر عالّىلكن الحيـــــــــــــــاة دايماً تشاركنا الأمانّى -----تاخد إللى ســـــــــاكن قلبنا منّا فى ثوانّىوإللى باقى من عمرنا هى الليــــــــــــالّى -----وإللى راح كان النهار ومعـــــــــــــاه شبابّى/////////////////////////////////////////////////////////تحياتى // الشــــــــــاعر // ( عبدالله الحجــــــــــــازى )(521)
( قَـالَـتْ:ظَـنَـنْـتُــكَ فـَارسَـاً!!) ******************* الشاعر:أحمد عفيفى
( قَـالَـتْ:ظَـنَـنْـتُــكَ فـَارسَـاً!!)*******************الشاعر:أحمد عفيفى***************رأيـتُهـا والشمسُ كانت غاربـهْتخطـو كخطـوِ غـزالـةٍ مُترهِّـبـهْلمَّا رأتـنـى تخَـوَّفَـتْ وتـبَاعَدَتْوكأنها:أُنـثـى الديـارِ الـرَاهِـبـهْفدنَوتُ مِنهَـا كى أرى مابالـُهـافتضَاحَكتْ منِّى وولَّتْ ذاهـبـهْ***وعدتُ أدراجي بخُفَّىَّ الحُنـينِوكأنِّى مَهزوماً وروحي غَاضِبهْوهجوتُ حَدْسي وكُلَّ أغْوَاريالتي كانـت تُجـلـجـلُ صَـاخِبـهْكيف ارتَضيتُ بأن تفـرَّ غزالتيكيمَا أعـود بـنهـنهـاتٍ خَـائـِبـهْ؟***عـنـد الأصـيــل رأيـتُهــا تـدنــوبـبـطءِ..فـقُـلـتُ:مَا لـلـهَـــاربـهْ؟قـالـت:ظَـنـَنـتُـكَ فَارسَـاً يَامـَنْسَـبانـى بـنـظـرةٍ مُـتـشـبِّـبــهْكيف تـترُكـنـى وَلا تـلحـق بـيَاإنِّى انتظرتُك واحتَمَلْتُ العاقبهْ!!**********************
الاثنين، 15 فبراير 2016
حبك أنت وأنت بالحب تكفيـنـــــــــــــــــــــــــي *****بقلم امير عمر
أحبك أنت وأنت بالحب تكفيـنـــــــــــــــــــــــــيأحبك أنت وأنت بالدمع ترويـنـــــــــــــــــــــــــيأحبك أنت وأنت بالقلب تحميـنـــــــــــــــــــــــــيأحبك أنت وأنت بالعيـن تسحرنــــــــــــــــــــــــــيأحبك أنت وأنت بالدم تفديـنــــــــــــــــــــــــيأحبك أنت وأنت فـي الحلم تلااااقيـنـــــــــــــــــــــــيأحبك أنت وأنت بالهمس تنااااديـنـــــــــــــــــــــــي...مساء الورد والفل اجمل واغلى اصدقاء .
رسـمـــــــت علـــــي الـصــــدر وشــــــم الحـبيــــــب ((بقلم محمد مختار السقـــــــــا))
رسـمـــــــت علـــــي الـصــــدر وشــــــم الحـبيــــــب
وأنــــزع ثـيـــــابي أمــــــــام البشــــــــــر
ودون الحـديـــــــــث أراهــــــــــــــم حـيـــــــــــاري
كـيــــف أسـتطــــــــاع بـــلوغ القــــــــمـر
بـقـلمــــــي كـتبـــــــــــت حــــــــروف الرســـــــالـه
لأخـــبرهـــا عـشقــــــــي بـنـبـــض شـعـر
وعـــــرق تـصـــبب خـشيـــــــــــــه لـقـــــــــــــــاء
وكـيـــــــف أجــــتـرائــــي لــوجــه حضــر
ركـعــــت أقـــــــدم فــــــــــروض الــــــــــــــــــولاء
أقـبــــــل كـــــــــف بـصــــــوت المطـــــر
مـسحـــــــــت يـداهــــــــــا مـــــــــرور الـحـــــــرير
وقـبــــــله بفـــــاهــــي بطـعــــم الــزهــــر
عـنــــــــاق الحبيــــــــــب وصـــــال أنتصـــــــــــار
وقبـــــــــــلا تـسكــــــــــر لـنـرضي القـــدر
أشــــاحـت ثــــوبـا فبــــــــــات الــوشــــــــــــــــــــم
ضـحـكـــــــت وهـــامـــت بـأســــم حفــــر
مــثـلـــــــــك وشـــــــــــمــت عـــلـي نهــــــــــــدايا
حبـيبـــــــا جـمـيـــــــــلا لـكـــــن صـــــور
محمد مختار السقـــــــــا
رسـمـــــــت علـــــي الـصــــدر وشــــــم الحـبيــــــب
وأنــــزع ثـيـــــابي أمــــــــام البشــــــــــر
ودون الحـديـــــــــث أراهــــــــــــــم حـيـــــــــــاري
كـيــــف أسـتطــــــــاع بـــلوغ القــــــــمـر
بـقـلمــــــي كـتبـــــــــــت حــــــــروف الرســـــــالـه
لأخـــبرهـــا عـشقــــــــي بـنـبـــض شـعـر
وعـــــرق تـصـــبب خـشيـــــــــــــه لـقـــــــــــــــاء
وكـيـــــــف أجــــتـرائــــي لــوجــه حضــر
ركـعــــت أقـــــــدم فــــــــــروض الــــــــــــــــــولاء
أقـبــــــل كـــــــــف بـصــــــوت المطـــــر
مـسحـــــــــت يـداهــــــــــا مـــــــــرور الـحـــــــرير
وقـبــــــله بفـــــاهــــي بطـعــــم الــزهــــر
عـنــــــــاق الحبيــــــــــب وصـــــال أنتصـــــــــــار
وقبـــــــــــلا تـسكــــــــــر لـنـرضي القـــدر
أشــــاحـت ثــــوبـا فبــــــــــات الــوشــــــــــــــــــــم
ضـحـكـــــــت وهـــامـــت بـأســــم حفــــر
مــثـلـــــــــك وشـــــــــــمــت عـــلـي نهــــــــــــدايا
حبـيبـــــــا جـمـيـــــــــلا لـكـــــن صـــــور
محمد مختار السقـــــــــا
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)











