الثلاثاء، 19 أبريل 2016
(سقطت في الحضيض يا وطن) ###خواطر شاعر/وقلم حائر#### @عبدالسيد عبدالفتاح الأثنين. (٢٠١٦/٤/١٨) الساعة(٩)ص
- (سقطت في الحضيض يا وطن)
- ********************************
- سقطت في الحضيض يا وطن لعوب.......
- الناس قد أصابها الهلع والكروب
- نجري ونلهث تخدعنا الأماني......
- وكأن الشمس عند مشرقها فاجئها الغروب
- نساق بالسواط كالحمير وكالبغال.......
- نكتفي بعليقة الشعير من الحبوب
- نجري ونلهث في السهول كما البقر......
- تطاردنا الذئاب في الحواري وفى الدروب
- يراوغنا كالثعالب العبيد من البشر......
- نقبح في الجمال ونجمل في العيوب
- كالجرزان تطاردنا البوم والثعالب والقطط.
- وصار الكل مغلوب
- غردت فيك الرزيلة يا وطن....
- وتباهت الناس بالخطايا وبالذنوب
- وتزندقت الضمائر وفي المشانق علقت....
- وشاع النهم وسكن الجن في الجيوب
- سقطت في الحضيض يا وطن العرب....
- وأستشري فيك القتل والغضب
- وأمست النيران تداعب كل قلب.....
- كالنيران تستعر في الحطب
- سماسرة الفساد قد أفسدوا في بلادي....
- وأكلونا التراب بدليلاً عن الرطب
- أن أردت أن تكون حراً أبياً.. ..
- فقد فجرت في وطني نيران الغضب
- ............
- هويتي إلي الحضيض يا بلادي....
- وأججتي النيران في مهجتي وفؤادي
- نقبل في الوجوه وفي النعال وفي الأيادي
- نقصي الأحبة ونقرب في الأعادي
- أضرمتي النيران في فؤادي يا بلادي. ..
- فجعلتي موتي في عرس ميلادي
- .......................
- ###خواطر شاعر/وقلم حائر####
- @عبدالسيد عبدالفتاح
- الأثنين. (٢٠١٦/٤/١٨)
- الساعة(٩)ص
صباحى انتى /// بقلم /// كمال السيد
- صباحى انتى
- سيدة الصباح ونور المساء انى اعشقك حقا
- فصباحى فى حضورك يقطر شهدا
- يملئ الدنيا بحبك زهرا ووردا
- انعم بدفئه من بين راحتيك عطرا
- يا من ملئتى حياتى سرورا وفرحا
- وتراقصت دقات قلبى على صوتك طربا
- حقا اننى اذوب فيك حبا عشقا
- أعلنت ثورة عشقى فى هواك طوعا وكرها
- انتظر الصباح ليشرق نور وجهك سحرا
- وبالنهار تضفى ابتسامتك بيومى املا
- وانتظر المساء لتضئ سماء الكون بدرا
- ويكون ليلى بين راحتيك انوثة وحلما
- فيا من رسمتى البسمة حروفا وشوقا
- حقا انى اشتاق اليك طوعا وكرها
- بقلمى كمال السيد
خواطر،،،، الفراق،،، بقلم/// فاطمه على
- خواطر،،،، الفراق،،،
- هل أن موعد الرحيل حبيبتي لا تتركيني وحيد
- في الحياة أتخبط في ظلمات الليل وفي نهارها
- أبحث عنكي فلا أجدك بجواري تتقاسمي معي
- فرحي واهاتي وأحلامي وسينكسر قلبي وتدفن احلامي ويدفن حبي ومشاعري
- حبيبتي ستبقي صورتك في عيني وفي قلبي مكانك
- ان رجعتي لي دقات قلبك هتحيني وان غبتي
- يكفي بقايا حنانك اعاهدك ما عاش من يأخذ في القلب مكانك
- حبيبتي لاتتركيني اهمسي لي وقولي لن أنساك لحظة ستبقي
- في قلبي وكياني سأتنفس عطر نسيمك وأري كل شئ جميل بعيونك وكيف أنساك أن حبك يجري في شرياني مجري الدم في الوريد...
- فاطمه على
--عندما التقينا-///- بقلم الشاعر /// على فياض البلصفورى /// قطرات الندى
- --عندما التقينا--
- عندما التقينا كان لقائنا مثل لقاء العشاق
- ففى عينيك أبحرت يا أميرتى وأميره النساء
- ما أجمل شعرك الذى يعشقه نسمات الهواء
- عندما يتمايل مثل سرب طير يقترب من الماء
- حتى الطير فى كبد السماء ينظر اليك رافضا الأقلاع
- ومن خمر شفتيك أنا أرتوى حب وشوق ودواء
- يغار الورد على أغصانه من جمال خدك ويعلن الأنتهاء
- بين أحضانك يسكن نبضى ويشتاق متى يكون اللقاء
- ضمينى وأروى ظمأ السنين اليوم أعلن أن الحياه بدونك فناء
- حبيبتى وملكه أشواقى ونبضاتى أتقدم بألف رجاء ورجاء
- رفقا بقلبى حبيبى أنظر الى وقرر متى يكون اللقاء
- عندما التقينا كان لقائنا مثل لقاء العشاق
- الشاعر / على فياض البلصفورى
- قطرات الندى
عاشق الحرية ... شعر بقلم ( م. محمد الجوجرى )
- عاشق الحرية ... شعر ( م. محمد الجوجرى )
- أنا للحريه عاشق ولهان
- وبشمسها حلمان
- وبتوبها دفيان
- لما يغيب ضلها
- أفضل أنا قلقان
- أصل البديل حرمان
- بالعتمه والضباب مليان
- بانتظرها زى الحبيب سهران
- ولعشقها شرقان
- هى الأهل والخلان
- بيها بقول كلمتى
- من غيرها بكون غرقان
- أصل هى نسمتى
- وعدوها السجان
- يدبحها لما تنور عتمته
- وتفضح الكتمان
- ولما يتاويها
- سجنه يكون مليان
- بالظلم والقهر يدفنها
- لأنه بوجودها عريان
- عمره ما يبقى صديقها
- من غيرها يعيش فى أمانِ
نظر اليه مصدومة /// بقلم الشاعرة /// ايمي الشرقاوي.
- نظر اليه مصدومة
- قلم ...خائفة موهومة
- فقد وقعت ...وكنت ظالمة.. مظلومة
- ظلمت نفسى ...كنت أعرف ...نفسى
- محرومة فرحت بالحب ..واستسلمت
- من وهمى وظنى الحمدلله .. قد..فقت
- لكنك معي مازلت تفرق حتي وان فارقت
- كي لاتجرحني عندمااحتاجك ولااجدك وان وجدت
- كي لاتوحشني وانت امامي ولاالمسك وهاانت انت
- كي لا اكرهك بعد ان عشقتك فلن ادخل حياتي احد
- كي احمي نفسي بك اني طرف لك حتي وان توهمت
رحيل /// بقلم /// ياسمين محمد دمشقي
- رحيل »»»»»
- سأرحلُ عنك ..
- فلا تنتظرني ...
- فلا .. ولن أعود إليكَ
- ***
- سأكسرُ قلماً ..
- يوماً كتبتُ فيه .. إليكَ
- سأحرقُ قلبك شعراً ونثراً
- وأهجرُ دنياك طوعاً وجهراً
- سأكسر قيدي وأدفن حلمي
- وأصهر شوقي واسوار سجني
- وامضي بعيداً .. أغني لنفسي
- كأني فراشة للتو .. ولدت
- ***
- عني .. ستبحث كثيراً .. كثيراً
- وتمشي كفيفاً بدون عيوني
- ستلحق سرابي .. في كل وادٍ
- وتشرب غيابي .. في كل حانٍ
- وتشتاق ضحكي ولهوي وعبثي
- وخوفي عليك .. وجُل اهتمامي
- وتسأل عني ليالٍ طويله
- وتندب حظك في كل ليله
- وتحلم أني أعود .. إليك
- و تصحو وحيداً .. تهذي بأسمي
- ***
- ظننتني دمية بين .. يديك
- مهما بَعُدت .. تعود إليك
- وتبكي فراقك .. وتشكي غيابك
- فتزهو بنفسك ..
- ويعلو نجمك ..
- عنان السماء ..
- ***
- سقطتَ اليوم .. وخاب الرجاء
- وأيقنتُ أن الحب .. هراء
- ولا سبب عندي لهذا البقاء
- داء بقلبي .. سأشفى منه
- فشكراً لربي ..
- ماخلق داءٌ .. بدون دواء
- بقلمي ياسمين محمد دمشقي
يا قدس /// بقلم الشاعر/// محمد أبوليل فلسطين
- يا قدس
- .........
- القدس تنادي بأعلى الصوت
- أغيثوني ؟!!
- فهل من مجيب ؟
- لعل الاذان قد صمت
- والألسن قد خرست
- ولكن لك الله يا قدس
- يا قدس فلتنحني الجباه عند ذكر اسمك
- قدس الأقداس مدينة الزيتون
- مدينة المعراج عبق التاريخ عتيقة المدائن
- مدينة الاذان والأجراس
- مدينة العز والطهر
- موجوعة انت اليوم يا قدس
- وابنتك تتألم لوجعك وشربت لاجلك كؤوس القهر طعمها مر
- ولم تثمل من حبها لمعشوقتها القدس
- ونطق القلم بلسانها ليحكي الروايه
- عن معشوقتها مدينة القدس
- انها الابيه العصيه وعلى صخرتها
- تتحطم كل الفؤوس والرؤوس
- عبق الحضاره والتاريخ كتب اسمها
- في الصفحة الاولى وفي السطر الاول
- من تاريخ الكون
- ارض الطهر والرسالات والأمجاد
- تكالب الاوغاد من بني صهيون
- وخفافيش الظلام من المستوطنين
- وصوبوا نيران حقدهم عليك يا قدس
- ان قلبي بدا يخفق من هول ما سمعته
- من ابنتك عنك يا قدس
- ولم استطع سماع باقي الحكايه
- ولكن ابنتك ستروي للعالم باقي الرواية
- وهذه رسالتها تقولها بالفم الملآن على كل الملاء
- الى من يريد ان يفهم الروايه
- انت القدس زهرة المدائن
- مدينة السلام ترزحين اليوم
- تحت نير من هم أعداء السلام
- فالى من اسقطوا فريضة الجهاد
- في ارضك يا فلسطين
- ماذا اقول وقلبي يتنهد الاه تلو الاه
- وتخرج الاهات من القلب تقول
- اه من صمت العرب
- مدينة القدس حرمتها تغتصب
- دنس بني صهيون طهر ألاقصى
- اين النخوة اين الغضب ؟
- سارثي حال من كانوا اصلا عرب
- وكان دم الشهامة من عروقهم قد نضب
- لك الله يا اقصى
- لك الله يا قدس
- لك الله يا زهرة المدائن
- بقلمي الشاعر محمد أبوليل
- فلسطين
((((( تحياااااااااا مصصصصصصصصصر))))) بقلم الشاعر /// جمال القياس
- ((((( تحياااااااااا مصصصصصصصصصر)))))
- بشوف نفسى بمرايتك
- وأتوائم مع حالتك
- ويوم ماتكونى محتاجه
- وتنادى على ولدك
- أكون اول أسد واقف
- اصرخ وأقول أنا جندك
- أنا حامى تراب أرضك
- أنا شرفك أنا عرضك
- أنا يامصر يابلادى
- روحى رخيصه ولاحاجه
- يوم ماتكونى بسلامتك
- ومهما ألف وأدور ومها
- يكون لى ف البلاد دور
- يا أحلا بلاد انا عشقتك
- فيكى صحابى وأحبابى
- بقولها بجد وف وشك
- بقولها بجد ما بغشك
- أنا بتمنى أستشهد
- يكون كفنى قماش علمك
- واروى بدمى تراب أرضك
- نفسى ف يوم اكون ايد
- تمسح لو نزل دمعك
- يا مصر نادى لولادك
- تلاقى الكل شهيد عنك
- أنا وصحابى نكون ساتر
- نصد الفاجر الغادر
- لوفكر مره يغدربك
- الشاعر جمال القياس
آلبعضِ يقول : /// بقلم /// Ali Jbar
- آلبعضِ يقول :
- " آنا آحب آلمطر ? "
- ولكن عندما تمطرِ يحملوٌن معِهم
- - مظلةَ ?.. !
- آلبعض يقول :
- " آنا آحب آلشمس ? " ..
- ولكن عندمآآ تشِـرق يبحَثون عن
- - الظل ? .. !
- * آلبعض يقول :
- " آنا آحب آلهوآء ?? " ..
- وعندمآآ يهبّ ، يغلقونِ
- - نوآآفذهمٌ ? .. !
- لذآإ ! ..
- يجبٌ آن تخآآف حينمآ
- يقولٌ لك آحدهم ،
- - آنآ آحبگ '
- لـانهم سيغلقون الباب بوجهك يوما ما !
أهـْـــــــــــــــــَواكِ يـــاقَــــــــــــــــــــــــــَدِرِى /// بقلم * *(اشرف حنفى على)*
- * أهـْـــــــــــــــــَواكِ يـــاقَــــــــــــــــــــــــــَدِرِى *
- أهْوَاكِ رُوُحَاً عُلْوِياً تَتَلألأُ سِحْرَاً .. قَلْبِىِ بِسَمَاكِ يَهِيمُ مُنْتَظِرَاً فَجْرَاً * اِشْرَاقِةُ وَجهُكِ لِظُلْمَةِ أيَامِى بَدْرَاً .. أسْعَدُ لَحَظَاتِىِ بِجِوَارِكِ أحْيَاهَا دَهْرَاً * أعْيَادُ لِقَاكِ تُوَاسِينِىِ فَتُيَسُرُ عُسْرَاً .. عَبِيرُ شَذَاكِ يُدَاوِيِنِىِ فَيَأسِرُ حُرَاً * هَمَسَاتُ لُغَاكِ أبْيَاتٌ تُنْشِدُ شِعْرَاً .. أحْفُرُهَا بِقَلْبِىِ وكَيَانِى فَيَأمَنُ غَدْرَاً * لَمْسَةُ يَدُكِ تَرْوِينِىِ فَأنْسَىَ قَهْرَاً .. نَبْعُ حَنَانُكِ أبَدِىٌ يَرْوِىِ بَحْرَاً * ذِكْرَاكِ تُلهُبُ أشْجَانِىِ فَتُلَبِىِ أمْرَاً .. يَصْرُخُ دَمْعِىِ بِأحْدَاقِىِ فَيَنْزِفُ جَمْرَاً * عَبَرَاتٌ تَكْوِىِ أعْمَاقِىِ تَتَحَدَىَ قَدَرَاً .. أتَلَظَىَ بِنَارِ الحِرْمَانِ فَحَيَاتِىِ سَهَرَاً * مَنْآكِ أقْفَرَ جَنَاتِىِ فَصَارَتْ قَبْرَاً .. تَهَاوَتْ أحْلامُ شَبَابِىِ لُتُصْبِحَ أثْرَاً * يُمَزِقُ يَأسِىِ جَنَبَاتِىِ فَأنْفَذُ صَبْرَاً .. تُجُيِبُ النَفْسُ بِآهَاتٍ تَقْطُرُ مُرْاً * أصَارِعُ وَحْدِىِ أمْوَاجَاً تَحْوِينِىِ قَسْرَاً .. أطْيَافُ هَوَاكِ سَلْوَايَا تُرْسِينِىِ بَرَاً * اِسْمُكِ مَسْطُورٌ بِجَبِينِىِ بِحِرُوفٍ دُرُرَاً .. تُنِيرُ طَرِيقِىِ وتَهْدِينِى فَغَرَامُكِ قَدَرَاً * *(اشرف حنفى على)*
الاثنين، 18 أبريل 2016
ياعم يا حلوانى /// بقلم الشاعر /// رفيق القلم سيد صميده
- ياعم يا حلوانى
- يا منشد الا ذكا ر
- عندكش شىء تانى
- قلبى الغريب سهران
- بدوا يدوق منك
- حبة كلام رنان
- تروى ظماء قلبى
- عطشان بقاله زمان
- يا عم يا حلوانى
- ع المرسى يا مرسى
- ارمى الشبك يلا
- نسهر نعيش نفرح
- يالذكر يا عبد الله
- القلب هام ما نام
- من عشقه لنور الله
- ارمى الشبك ع الشط
- بينا نروح لهناك
- سيدى الامام جالس
- ف الحضره بستناك
- هب الغرام فيا
- سالة دموع عينى
- قلبى الغريب هايم
- والذكر ضيا عينى
- فات الامام ع الشط
- البحر موحوا شط
- من فرحته بالنور
- حتى السمك مبهور
- من خطوتك يا امام
- يا عم يا سقا
- جبة زلال منك
- قلبى الحزين هيمان
- والذكر كان منك
- صحا قلوب نامت
- والفضل ليه وحده
- خلق القلوب الضعيفه
- وليه تهيم وحده
- يا عم يا سقا
- صب الكبابى صب
- اسقى عطاشا الشوق
- خلى الغرام يدب
- جوه القلوب الغريبه
- طرح الغرام بالحب
- يا عم يا سقا
- زيح بالذلال الهم واروى قلوب طارح
- فيها الهوى ما اتلم
- يا عم يا سقا
- رفيق القلم
- سيد صميده
الإبـــــــــــــــــداع .. /// بقلم .. محمد مدحت عبد الرؤف
- الإبـــــــــــــــــداع ..
- ـــــــــــــــــــــــــــــــ
- بـركــان الإبـــداع يـتـوهـــج بـ عنفـــــوان ...
- نبـــــــــع لـ ثـــــراءه الصـــــارخ عنـــــــوان ...
- فـ الإبــداع موهبــة تنضـــج على نـــار الفنّــــان ...
- و يسطــــع نجمــــه لـ يضيـــــئ الأركــــــان ...
- فـ تتفـاعــــل معـه المشاعــــروالوجـــــدان ...
- لـ تصبـــح ثـــراء دائــم على مَــــرّ الزمــــان ...
- و لا بـد مِن تنـافــس لأصحــاب المواهــب بين الأحيـــان ...
- فـ الموهبـــة لا تُفــرِق بيـن الجِنســـان ...
- و التى تُبـــــرز لنــا أعمــال قيّمــة لاتقـــدر بـ أثمـــان ...
- علــى ان لا يتعـــارض تـــلك الإبــداع مع الأديــــان ...
- بقلم .. محمد مدحت عبد الرؤف
قصيدة أخاف /// من ديوان انشودة النسيان/// بقلم /// أمير المنشاوى
- قصيدة أخاف من ديوان انشودة النسيان بقلم أمير المنشاوى
- أخاف
- أخاف عليك حبيبى تتوه بالظلام
- إن تركت هواك تتوارى بالزحام
- فقلبك دليلى وبروحك الوئام
- وعشقى حلال وهجرى الحرام
- تتلاقى ظنونى كالوهم بالآثام
- فإن غبت يومآ أتلاشى كالغمام
- تتبعثرأركانى وتسكت عن الكلام
- ويقشعر أمنى ويشقى الإنسجام
- ويستغيث دمعى بعيون لا تنام
- أخاف عليك حبيبى قسوة الأيام
- وهجرة تحياها حزين كالأيتام
- بلسان أعجمى مبغوض للأنام
- غربة بلا وطن سجين الإغترام
- ونسيت أنك منى كيان لا إنفصام
- وروحك تسكننى ولعشقك أحكام
- أخاف عليك حبيبى تفتنك الأحلام
- فمذ كنا صغار يخدعك الإبتسام
- أخافك تظلمنى وتتركنى للخصام
- فقلبى مهاد وثير وطن لا يضام
- أرجوك لا تدعنى فبعدك إنتقام
- أمير المنشاوى
روئيـــــــــــــــــــــــــــــــــة مشــــــــــــــــــــــــاغبــــــــــــة /// بقلم /// ساهر الاعظمــــــــــــــــــــــــي
- روئيـــــــــــــــــــــــــــــــــة مشــــــــــــــــــــــــاغبــــــــــــة
- حكايات وحكايات
- تناثرت فوق رمال الذكريات
- تذكرت عمراقد فات
- في لليل السبات وتحكي
- احلاما اصبحت في سبات الممات
- تنسج اشواقا واهات
- في وداع الامنيات
- تتسابق لمدن الحكايات
- ترسم اقصوصة الحكايات
- عن كل من مات
- عن العشق
- عن السبات
- عن الصمت عن الممات
- عن عيون الذات عن الامنيات
- وتمسح النعاس عن كواحل العيون
- لتحرق الظنون بنارا اتون
- ويطل على السكون
- في صمت مجنون
- يخرق الحصون في رابيات المجون
- ويتحدى ويمتطى الحصون
- ويقصص احاديث المجون
- ترهات وزمن مجنون
- اي زمنا هذا يكون
- كلة ترهات ومجنون
- زمنا قد صفن ومن عاش بة قد صابة العفن
- ساهر الاعظمــــــــــــــــــــــــي
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)









