الثلاثاء، 19 أبريل 2016

(سقطت في الحضيض يا وطن) ##‫#‏خواطر‬ شاعر/وقلم حائر#### @عبدالسيد عبدالفتاح الأثنين. (٢٠١٦/٤/١٨) الساعة(٩)ص

  • (سقطت في الحضيض يا وطن)
  • ******************************** 
  • سقطت في الحضيض يا وطن لعوب.......
  • الناس قد أصابها الهلع والكروب
  • نجري ونلهث تخدعنا الأماني......
  • وكأن الشمس عند مشرقها فاجئها الغروب
  • نساق بالسواط كالحمير وكالبغال.......
  • نكتفي بعليقة الشعير من الحبوب
  • نجري ونلهث في السهول كما البقر......
  • تطاردنا الذئاب في الحواري وفى الدروب
  • يراوغنا كالثعالب العبيد من البشر......
  • نقبح في الجمال ونجمل في العيوب
  • كالجرزان تطاردنا البوم والثعالب والقطط.
  • وصار الكل مغلوب
  • غردت فيك الرزيلة يا وطن....
  • وتباهت الناس بالخطايا وبالذنوب
  • وتزندقت الضمائر وفي المشانق علقت....
  • وشاع النهم وسكن الجن في الجيوب
  • سقطت في الحضيض يا وطن العرب....
  • وأستشري فيك القتل والغضب
  • وأمست النيران تداعب كل قلب.....
  • كالنيران تستعر في الحطب
  • سماسرة الفساد قد أفسدوا في بلادي....
  • وأكلونا التراب بدليلاً عن الرطب
  • أن أردت أن تكون حراً أبياً.. ..
  • فقد فجرت في وطني نيران الغضب
  • ............
  • هويتي إلي الحضيض يا بلادي....
  • وأججتي النيران في مهجتي وفؤادي
  • نقبل في الوجوه وفي النعال وفي الأيادي
  • نقصي الأحبة ونقرب في الأعادي
  • أضرمتي النيران في فؤادي يا بلادي. ..
  • فجعلتي موتي في عرس ميلادي
  • .......................
  • ##‫#‏خواطر‬ شاعر/وقلم حائر####
  • @عبدالسيد عبدالفتاح
  • الأثنين. (٢٠١٦/٤/١٨)
  • الساعة(٩)ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق