أيام قليلة ... @@ بقلم الشاعر @@ خالد هيكل

أيام قليلة ...
بعدها يغلقُ الدفتر ..
ترقدُ الشمسُ عند منتهى الأفق متعبة .. بلا حولٍ ومنظرْ
يبتلعُ الصمتُ أكوام الكلامْ
تنمو الأحاسيسُ كالوردِ وتكبرْ
......
يتنفسُ الصبحُ ألوانَ قزحْ
يتراشقُ الحلمُ أنسامَ الفرحْ
يتلاشى الحفيفُ تلوَ الحفيفْ
ينهضُ الفراغُ الرهيبُ المخيفْ
ينشر الفوضى في المياهِ الراكدة
ترسلُ الريح أذرعها الحاقدة
تنزلُ الضوضاءُ مثقلةً وتحضرْ .
.......
كلُ شيء ٍ بعد أيام قليلةٍ سوف يتغيرْ
القمرُ والليلُ
والنهرُ والسيلُ
والعينُ لن ترنو إلى العينِ
كما كانتْ .... وتسهرْ
......
هنيهة أيها القلب الحنونُ ... الحنونْ
قدْ ذوتْ شمسي وهالني السكون
ما بك تقسو عليَ وتحملْ ؟؟!!
أعطني فرصة أخرى ..
أصافحُ فيها أرجاء منزلي وأتنقلْ
فرصة أخرى ..
أنشرُ البهجة على الجباه المقطبة ِ وأنثرُ المسرة
أزرع الفرحة فوق الخدود الناعسة ِ وألثمُ الغرة
أرصدُ النجوم والمجرةْ
.......
بعض الأحاسيس يا سادتي لا تختصرْ
بعضُ المواعيد يا مؤنسي لا تنتظرْ
تنزلُ كالوحي كالطلِ .. كالمطرْ .
تهوي كالنجمة ِ كالنسمةِ كالحجرْ
عند ذاك المنحدرْ .....
.......
إمنحني أيها الوقت .. وقتاً آخراً
بعضُ الوعودِ كالرعودِ تستحقُ النظرْ
بعضاً من الوقت ِ ..
ألملمُ فيه أشلائي
أرتبُ حلوَ أزيائي ...
وأرشفُ آخر رشفةٍ من قهوتي
وآخر نظرةٍ من غرفتي
ومن حائطِ مدرستي المغبرْ
........
وقفة هناكَ ....
وأخرى هنا ...
دمعة هناكَ ...
ولهفة هنا
يكاد القلب يتمزق والروح تتفطر
تماسك أيها الرجل أكثر وأكثر
عهدتك شامخاً كالطود ِ عالياً كالجبل ما بكَ تذوبُ وتتكسرْ
هدَني الشوقُ يا صاحبي وأذرى حالتي القهرُ وغيرْ
........
دقائق معدودةٍ ..
تصطلي الروح فيها دفء من تحبهم وتأنسْ
يستوي بها القلبُ في الصدر هانئاً ويجلسْ
أشعر أنا بطعم الأمان
طعم جميل لا يكتب ولا يوصفْ
أدور حول نفسي قي نفس المكان
لدقائق معدودةٍ ومن ثم أتوقفْ
ألوح لكم من خلف نافذةِ الزمانْ
أستودعكم ما تبقى مني عندكم ...
من أحبةٍ وصحبةٍ وخلانْ
أستحلفكم بكل اللغات وبكل اللهجات والأديان
......
أبقوا حبل الود متصلاً بيننا .. لا تقطعوه
لا قطع الله عنكم رجاء .. ولا رد لكم دعاء ..
ورزقكم من كل ما سألتموه ...
وأكثرْ ...
بعدَ قليلٍ ............ سيغلق الدفترْ .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق